القاء القبض على خلية داعش امبابة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 9:35 صباحًا
القاء القبض على خلية داعش امبابة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة بـ«خلية داعش إمبابة»، لجلسة 15 يونيو الحالي، كما أمرت بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب وعرض الشيخ محمد حسان على الطبيب الشرعي.

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى خلية داعش الإرهابية بهدف الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومع منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة وكذلك الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الأمن الاجتماعي والقومي، بقيامها بتأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة «داعش».

وأضافت النيابة العامة أن تلك الجماعة تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه لتغير نظام الحكم بالقوة مع الاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم وعبادتهم، بالإضافة إلى استهداف المنشآت العامة.تداولت القضية في جلسات محكمة الجنايات بمنطقة طرة والتي طالبت بإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب ومحمد حسان للشهادة، وعندما تخلفا عن الحضور قررت في الجلسة الماضية تغريم كل منهما مبلغ 10 آلاف جنيه، وطالبت بإعلانهما بالحضور في جلسة اليوم السبت 12 يونيو، وفي جلسة اليوم قررت تأجيل القضية وضبط وإحضار محمد حسان ومحمد حسين يعقوب.

قررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمنطقة طرة في القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، رئيس محكمة اليوم، السبت ضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب مع ندب طبيب شرعي للكشف على الشيخ محمد حسان بسبب تغيبهما للمرة الثانية عن حضور الجلسة للإدلاء بشهادتهما أمام المحكمة في قضية محاكمة 12 متهمًا من تنظيم داعش الإرهابي رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم شرطة إمبابة

كان محمد حسان ومحمد حسين يعقوب تغيبا عن الحضور أمام هيئة المحكمة اليوم والتي وافقت على طلب دفاع المتهمين للاستماع لشهادتهماوقررت في جلستها الماضية تغريم كل من الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب مبلغ 100 جنيه لتخلفهما عن الحضور، كما كلفت النيابة بإعلانهما لحضور جلسة اليوم، إلا أنَّهما تخلفا أيضًا عن الحضور عن الجلسة أيضا.

أجلت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت، محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية داعش إمبابة»، لجلسة 15 يونيو الحالي

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بأن تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة «داعش» التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.