بجهود الامين العام لمجلس الوزراء.. مطارالناصرية.. سيرى النور قريبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 9:35 صباحًا
بجهود الامين العام لمجلس الوزراء.. مطارالناصرية.. سيرى النور قريبا

ذي قار/ حسين الغزي

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبجهودمتواصلة من الامين العام لمجلس الوزراء..  عن قرب وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل مطار الناصرية الدولي، والذي يخدم المحافظات القريبة.
وكان الامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي قد  أولى اهتماماً خاصاً بمشاريع محافظة ذي قار، ومن بينها مطار الناصرية الدولي، الذي وصل إلى مراحل متقدمة..حيث عقد عدة اجتماعات مطولةمع المختصين..للاسراع بوتيرة اعمال انشاء المطار..والذي ستتم المباشرة  في تنفيذة واكمال والبنى التحتية المؤدية اليه  قريبا..وبحضور الشركتين الصينية وهي الشركة الرصينة العاملة في تأهيل وإنشاء المطارات الدولية، وكذلك الشركة التركية الاستشارية .

ويعد مطارالناصرية مطارا حيويا ..سيقدم الخدمات للمسافرين لمحافظة ذي قار والمحافظات المحيطة بها والمستثمرين ورجال الاعمال ونقل البضائع.
وكان وفداً من سلطة الطيران المدني تم تكليفه من قبل رئاسة مجلس الوزراء قد زار ذي قار لوضع اللمسات الأخيرة للمشروع قبل وضع الحجر الأساس له خلال الأسبوع الجاري.

مختصون اوضحوا  أن “المطار سيوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وسيكون مورداً اقتصادياً مهماً”.  وان شركة استشارية تركية ستشرف على مراحل تنفيذه بقيمة إجمالية بلغت 367 مليون دولار.

ذي قار ستقدم كل الدعم الفني واللوجستي لسلطة الطيران المدني والشركة المنفذة للمشروع.  وأن “هناك عمل دؤوب منذ أكثر من سنتين لتنفيذ المشروع  بمواصفات عالمية..  ويستطيع أن يستوعب طائرات عملاقة مثل ‘بوينغ 747′ ، والتيبوينغ 747’ و’إيرباص أي 380’، والتي بإمكانها نقل شحنات كبيرة بالإضافة إلى المسافرين”.

حيث ان “مطار الناصرية فيه مساحة كبيرة تقدر بـ10 آلاف متر مربع يمكنها استيعاب الشحن الجوي الذي سيكون منفذاً اقتصادياً مهمًا للمحافظة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.