جنايات ذي قار: الاعدام لسبعة ارهابيين بينهم نفذوا تفجيرا على القوات الأمنية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 2:19 مساءً
جنايات ذي قار: الاعدام لسبعة ارهابيين بينهم نفذوا تفجيرا على القوات الأمنية

بغداد
قضت محكمة جنايات ذي قار، الاحد، بالإعدام شنقا حتى الموت بحق سبعة “إرهابيين” بعد إدانتهم بارتكاب جرائم “ارهابية” مختلفة بينهم منفذون لتفجير ضد القوات الأمنية.

وقال المجلس في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ذي قار نظرت قضية ثلاثة متهمين عن جريمة الاشتراك في تفجير سيارة مفخخة بمدينة الحلة شارع 60 والذي ادى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين وبدوافع ارهابية وحكمت عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت”.وأضاف، أن “المحكمة نفسها نظرت قضية إرهابياً آخر عن جريمة الاشتراك في الهجوم المسلح على قوات الجيش العراقي في بغداد منطقة الطارمية والذي ادى الى استشهاد خمسة عشر مواطنا وبدوافع ارهابية وحكمت عليه بالاعدام شنقا حتى الموت”.

وتابع، أن “الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ذي قار نظرت ايضا قضية ثلاثة متهمين عن جريمة الاشتراك في الهجوم المسلح على ناحية الوجيهية التابعة لمحافظة ديالى والذى ادى الى استشهاد واصابة العديد من المواطنين وبدوافع ارهابية وحكمت عليهم بالاعدام شنقا حتى الموت”، مبينا أن “الاحكام صدرت وفقا لاحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.