لقاء مع مفوضية حقوق الانسان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2019 - 3:22 مساءً
لقاء مع مفوضية حقوق الانسان

وفد المفوضية العليا لحقوق الانسان يلتقي عدد من الناشطين في ذي قار
ذي قار : علي الحصيني
التقى وفد خلية الازمة المشكلة من المفوضية العليا لحقوق الانسان السبت ، عدد من الناشطين في محافظة ذي قار ، حيث استمع الوفد للمشاكل التي تعاني منها المحافظة . وتكون الوفد من المفوضة د.فاتن الحلفي والمفوض زيدان العطواني والمكلف بمتابعة التظاهرات في محافظة ذي قار جنوب العراق .
وقالت عضو المفوضية الدكتورة قاتن الحلفي ” تاتي هذه الزيارات من ضمن واجبات المفوضية العليا لحقوق الانسان وضمن ولايتها المكفولة دستوريا حسب القانون 53 لسنة 2008 المعدل وذلك لضمان حماية حقوق المواطنين من ابناء المحافظة الذين خرجوا للتعبير عن رايهم نتيجة ضعف الخدمات المقدمة اليهم من قبل الحكومة المحلية ودوائر المحافظة اضافة الى معاناتهم الكبيرة نتيجة قلة المشاريع وفرص العمل الممكنة .
واضافت الحلفي ” ان جولة فريق الازمة ستحمل في طياتها الكثير من المواضيع بما يخص اعداد الضحايا نتيجة العنف المفرط من الطرفين اضافة الى اعداد الموقوفين والمطلق سراحهم بأوامر قضائية واعداد المفرج نهائيا عنهم .
واشارت الحلفي ” الى ان اعضاء الوفد احصوا خلال زيارتهم للمحافظة وبعد مقابلة قاضي محكمة الاستئناف فيها عدم وجود وفيات بين المتظاهرين بينما بلغ اعداد الجرحى الإجمالي 90 جريح منهم 24 مدني و 66 منتسب عسكري في حين بلغ اعداد الموقوفين من المتظاهرين 38 متظاهر وحسب الاحصائية المؤشرة من محكمة الاستئناف وقد تم إطلاق سراحهم جميعا .
هذا وضم الوفد الزائر ايضا عدد من موظفي المفوضية العليا لحقوق الانسان كل من مدير قسم الرصد وسام الربيعي ومدير مكتب المفوضية في المحافظة . انتهى

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.