وزارة الداخلية العراقية تطلق تحذيرات الى المواطنين .

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 4:03 مساءً
وزارة الداخلية العراقية تطلق تحذيرات الى المواطنين .


وزارة الداخلية العراقية تطلق تحذيرات الى المواطنين .

1- لا تسمح لاحد باستخدام هاتفك الجوال سواء بإجراء مكالمه او ارسال رساله او استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

2- اتلف كارت تعبئة الموبايل بعد الانتهاء من التعبئة ولا ترميه في الشارع قد يستخدم ضدك كدليل تواجد في محل الجريمة .

3- اذا وصلت اليك رساله تهديد او اهانه بواسطه الموبايل لا ترد بمثلها فذلك يؤدي الى ضياع حقك بل احتفظ بها وقدمها للقاضي تكون نتيجة الشكوى مضمونه لصالحك .

4- اذا تعرضت لحادث اعتداء او اهانه في مكان عام فحاول قدر الامكان ان لا تفقد اعصابك ولا تواجه الخطأ بخطأ اخر واحرص على تثبيت شهاده الشهود واقامه شكوى امام القاضي وتأكد سيأتيك المعتدي متوسلا” ذليلا” طالبا” رضاك .

5- احذر من العلاقات النسائية المشبوهة قد تتعرض و تقام ضدك دعوى اثبات زواج وبشهادة الشهود تتعرض للتضحية والمشاكل مع اسرتك واولادك .

6- احذر العلاقات النسائية المشبوهة قد تعرضك لدعوى اثبات نسب وادعاء المرأة وجود حمل منك او من غيرك لا يهم وهي مشكلة كبيرة جدا” لها ابعاد لا تنتهي .

7- لا تقترب من الفتيات القاصرات ابدا” لأن عقوبتها شديدة ولا تقبل الكفالة .

8-احذر العلاقات النسائية المشبوهة فقد تقام ضدك دعوى خطف وهي جريمة خطرة من الصعوبة الافلات منها والادعاءات الكاذبة كثيرة في الآونة الاخيرة .

9- تجنب العلاقات النسائية التي قد تعرضك الى اتهام بدعوى اغتصاب وابتزاز من المرأة المشتكية حيث تواجه عقوبة شديدة وفي حال البراءة ستبقى في التوقيف لمدة اكثر من خمسة اشهر لحين وصول التقرير الطبي من دائرة الطب العدلي في بغداد .

10- لا ترسل رسالة غرامية الى امرأة قد تستغلها ضدك في المحكمة بدعوى تحرش او يطلع عليها احد افراد اسرتها وتحدث مشكلة كبيرة قد تقتل المرأة بسببها او انت تتعرض للخطر .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.