مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات جراء تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 5:21 مساءً
مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات جراء تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء

أعلنت وزارة الصحة العراقية مقتل 31 شخصا وإصابة العشرات، إثر حوادث تدافع واختناق أثناء تأدية مراسم دينية في محافظة كربلاء، جنوب العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في بيان، إن “16 شخصا استشهدوا وأصيب 75 آخرون في الحادث”، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة لا تعد نهائية​​​.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة عن ارتفاع العدد إلى 31 قتيلا.

وأفاد مراسلنا في العراق نقلا عن مصادر داخل العتبة الحسينية في كربلاء، اليوم الثلاثاء، أن العشرات من القتلى والجرحى سقطوا أثناء الدخول إلى مرقد الإمام الحسين.

وقالت المصادر لـ RT إن “العشرات من الزائرين سقطوا بين قتيل وجريح بسبب التدافع الذي حصل أثناء دخولهم لمرقد الإمام الحسين”، مبينة أن “الأنباء التي تحدثت عن وجود خسف في أحد السراديب، غير صحيحة”.

وأضافت أن “التدافع حصل في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، ما تسبب بتعثر عدد من الزائرين، ما أحدث إرباكا في مسير الزائرين وحدثت حالات اختناق عديدة”.

المصدر: RT

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.