على هامش مؤتمر باكو.. الحمداني يبحث مع نظيرته من جمهورية مالي التعاون الثنائي بين البلدين. 

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 1:32 مساءً
على هامش مؤتمر باكو.. الحمداني يبحث مع نظيرته من جمهورية مالي التعاون الثنائي بين البلدين. 

حسين باجي الغزي
بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، اليوم الأربعاء 3/7/2019، مع نظيرته من جمهورية مالي السيدة نادية والف كيفية تمكين الثقافة بتنمية المجتمعات ومكافحة التطرف، وتعاون البلدين في مؤتمر اليونسكو.
وجاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين على هامش الدورة الـ 43 لمؤتمر هيئة التراث العالمي التابعة لليونسكو في العاصمة الأذرية باكو.
وتناول اللقاء الأزمات التي تمر بها البلدان والسياسات الثقافية المتبعة، فضلاً عن تدارس كيفية تمكين الثقافة بفنونها وآدابها بمكافحة التطرف واعتماد هذه المنهجية في تنمية المجتمعات، كما تم التباحث بكيفية النهوض بقطاع الثقافة بما يلائم متطلبات المشاريع الثقافية.
وأكد الطرفان على تجاوز المراحل الصعبة التي مر بها البلدان، والتعاون بينهما خلال المؤتمر الجاري في العاصمة باكو، فيما دعت الوزيرة المالية الحمداني لزيارة بلادها والتباحث بخصوص وضع أسس لبناء مشاريع ثقافية مشتركة بين البلدين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.