اتحاد الأدباء يؤسس صندوقاً لتكافل أعضائه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 8:40 صباحًا
اتحاد الأدباء يؤسس صندوقاً لتكافل أعضائه

للنهوض بالواقع الصحي والاجتماعي..

بغداد-ثقافات:
أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق عن تأسيس صندوق للتكافل الصحي والاجتماعي لأعضائه، جاء ذلك في تصريح للناطق الإعلامي للاتحاد، الشاعر عمر السراي قائلاً: “استناداً إلى مقررات المكتب التنفيذي لاتحاد أدباء العراق، في اجتماعه المنعقد يوم السبت ٢٥ أيّار ٢٠١٩، تقرر تأسيس صندوق التكافل الصحي والاجتماعي، والذي يهدف إلى النهوض بواقع حال الأدباء، وتعميق روح التعاون بين أسرة أرباب الكلمة الحرة والأصيلة، وتعزيز أواصر المحبة، والاعتماد على الذات في ظل واقع حكومي مزرٍ ممعن في تجاهل شرائح المجتمع”.
ويدعم هذا التأسيس شريحة واسعة من الأدباء، كما يحاول أن يحقق عدالةً يشرف على متابعتها الأدباء أنفسهم، وفي أدناه تفصيلات الصندوق:
يؤسس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق صندوقاً، باسم (صندوق التكافل الصحي والاجتماعي) يتولى تنظيم عملية، متابعة شؤون الأدباء المرضى والمعوزين، وتحقيق جزء من احتياجاتهم المالية والمعنوية، وعلى وفق ما يلي:
١. يختص الصندوق باقتراح وإدارة عمليات الدعم المالي والمعنوي للأدباء المرضى والمعوزين، بغية تقديم المساعدة المرصودة، وتوخي الموازنة والعدالة بين الأدباء قدر المستطاع.
٢. تتكون إدارة الصندوق من ثلاثة أعضاء، عضوين من الهيأة العامة، والسيد مدير إدارة الاتحاد.
٣. يخصص الاتحاد للصندوق منحة مالية مقطوعة، لا تقلُّ عن مليوني دينار شهرياً من ميزانية الاتحاد، ابتداءً من مطلع شهر آب ٢٠١٩، ويفتح باب التبرع أمام الراغبين بذلك من الجهات الحكومية وغير الحكومية والأفراد، لتعضيد مالية الصندوق.
٤. يخصص الاتحاد نصف مبالغ الاشتراك السنوي لأعضائه، وبصورة شهرية، ابتداءً من جباية اشتراك عام ٢٠٢٠، لدعم الصندوق مالياً.
٥. يتصدى الصندوق لعملية صرف المنح للأدباء المستحقين، على وفق الطلبات المقدمة، أو بحسب ما يجده مناسباً، وما يتم التوافق عليه من قبل أعضائه، وموافقة السيد الأمين العام للاتحاد.
٦. تُعتمد السياقات الإدارية والمالية في تفاصيل عمل الصندوق، وتتم التسوية المالية شهرياً مع الاتحاد.
هذا وقد فاتح المكتب التنفيذي الساردَين حميد الربيعي وأسعد اللامي للتصدي لمهام هذا الصندوق، لما عرف عنهما من حسن اهتمامهما بهذه الشريحة، وأبديا استعدادهما، فضلاً عن السيد آشور ملحم مدير 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.