اشهر 10 ثوار في التاريخ الحديث

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 1:17 مساءً
اشهر 10 ثوار في التاريخ الحديث

الثورات دلالة على التغيير وبداية جديدة تجعلنا نتذكر وجوه تصبح رموزا للتاريخ الجديد  اليكم قائمة باشهر 10 ثوار في التاريخ الحديث   .

ترجمة عكد الهوا :

———————–

فلاديمير لينين

اشتهر لينين ببدء ثورة أكتوبر والإطاحة بنظام القيصر. أصبح لينين وجهًا للحكومة السوفيتية ولا يزال يتم تذكره كشخصية أيديولوجية. جسده المحنط محفوظ في ضريح يقع في الميدان الأحمر بموسكو.

ليون تروتسكي

كان تروتسكي مؤمنًا كبيرًا بالنظرية الماركسية وكان له تأثير كبير على التاريخ الروسي. على الرغم من أنه كان في طليعة ثورة اكتوبر  1917 ومؤسس الجيش الأحمر ، فقد اشتبك مع ستالين واضطر إلى الفرار من البلاد لإنقاذ حياته.

إرنستو تشي تشي جيفارا

لعب تشي جيفارا دورًا رئيسيًا في الثورة الكوبية إلى جانب فيديل كاسترو. كان معارضًا قويًا للولايات المتحدة وجعل الثورة أسلوب حياته بينما كان يسافر حول العالم ينشر الروح الثورية حوله.

روزا لوكسمبورغ

كانت روزا لوكسمبورغ من أتباع النظرية الماركسية وساهمت في تطرف حركة البروليتاريا. كانت تعتقد أن الإضراب الجماهيري كان الأداة الأكثر نفوذا في تحقيق حقوق الطبقة العاملة.

مهاتما غاندي

قاد غاندي حركة الاستقلال الهندية التي أسفرت في النهاية عن استقلال الهند في عام 1947. يُنظر إليه دوليًا على أنه ناشر للاحتجاجات غير العنيفة لتحقيق الأهداف السياسية والاجتماعية. كان غاندي صاحب رؤية حققت التغيير من خلال الحملات السلمية والإلهام بدلاً من العمل الثوري

. ماو تسي تونغ

لعبت هذه الشخصية المثيرة للجدل دورًا مهمًا في تشكيل المجتمع الصيني. في حين أن سياسات ماو تسي تونج تعتبر كارثية ، إلا أنه لم يستسلم أبدًا لمحاولة جعل الصين أقوى وازدهارًا.

اللورد بايرون

اللورد بايرون هو شاعر إنجليزي معروف انتهى به المطاف في اليونان وشارك في حرب الاستقلال اليونانية ضد الإمبراطورية العثمانية. يعتبر بايرون بطلاً قومياً يونانياً حيث ساعد في جمع الأموال للثورة ، وحاول توحيد القادة وكان مؤيدًا حقيقيًا لليونان المستقلة.

نيلسون مانديلا

قضى نيلسون مانديلا 27 عامًا في السجن بسبب حملته للإطاحة بالحكومة وأصبح في النهاية أول رئيس لجنوب إفريقيا. كان مانديلا يقاتل لإنهاء نظام الفصل العنصري ، وفاز بالعديد من الأوسمة لنشاطه ، بما في ذلك جائزة نوبل للسلام.

كارل ماركس

شكلت فلسفة كارل ماركس النظرية الحديثة للشيوعية. لقد اتبع معظم الثوريين في القرن العشرين الماركسية ويمكننا أن نقول على وجه اليقين أن عمله قد غير تاريخ العالم. “Das Kapital” هو العمل الأساسي المعروف باسم الكتاب المقدس للطبقة العاملة.

فيدل كاسترو

أصبح كاسترو رمزا لكوبا الثورية وكان موته بمثابة نهاية الحقبة بأكملها في التاريخ الحديث. كان شخصيته محبوبًا ومكروهًا للاشتراكية ومعاداة الإمبريالية. بالنسبة للكثيرين ، سيبقى الثوري الكوبي الأكثر شهرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.