شرطة ذي قار وبالتعاون مع مديرية الشهداء والجرحى تقيم أمسية رمضانية لعدد من عوائل شهداء الشرطة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 3:13 صباحًا
شرطة ذي قار وبالتعاون مع مديرية الشهداء والجرحى تقيم أمسية رمضانية لعدد من عوائل شهداء الشرطة

العيون الساهرة

إكراماً للدماء الطاهرة التي نزفت من أجل العراق، وتقديراً لشهداء العقيدة والوطن السائرين في دروب التضحية والولاء والفداء، الذين عقدوا العزم لبذل أرواحهم ومهجهم لإعلاء كلمة الحق ونيل عظيم شرف الدنيا وسعادة الآخرة وتحت شعار (شهداؤنا فخرنا).

اقامت مديرية شرطة محافظة ذي قار وبالتعاون مع مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية أمسية رمضانية حضرها اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة ذي قار والأستاذ شايع الدهان معاون مدير الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية والعقيد حميد خلف مجلي مدير مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية والأستاذ احمد هاشم البطاط معاون مدير مؤسسة شهداء ذي قار وعدد من الضباط فضلا عن عوائل الشهداء.

وابتدأ الحفل بتلاوة آيات عطرات من القرآن الكريم ومن ثم قراءة سورة الفاتحة المباركة ترحماً على أرواح الشهداء.

ومن ثم كلمة الأستاذ شايع الدهان معاون مدير شؤون الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية وقال خلال كلمته التي ألقاها يأتي هذا التكريم في إطار الوفاء لحقوق دماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم في سبيل الحفاظ على هذا الوطن.

مضيفاً إن الشهداء مع تضحياتهم بأرواحهم يتركون وراءهم عائلة قد تعيش المعاناة ،علينا أن نكون أوفياء لهم ، وإنّ ما نقدمه اليوم لعوائل الشهداء هو شيء قليل أمام تضحياتهم ، وعلينا جميعا أن نؤدي شيئاً من الوفاء وأن نقدم لهم حقوقهم ليس المادية فقط وهي مهمة ولكن علينا أن نقدم لهم أيضاً الجوانب الأخرى وهي الحاجة المعنوية والنفسية والتربوية والتعليمية وكذلك الاجتماعية لذلك نحن نطالب الحكومة المركزية أن تقوم بتشريع قوانين خاصة لهم وتخصيص قطع أراضٍ وبناء بيوت ومراعاتهم حتى نحفظ لهذه الأسر الكريمة حقها ونشعرهم بأن هذه الدماء غالية عندنا ولهم موقع مهم في قلوبنا .

مؤكدا إنَ رعايةَ عوائلِ الشهداءِ والجرحى تظلُ إحدى أولوياتِ عملنِا، ونجد ونجتهد من اجل تسهيلِ المعاملاتِ والإجراءاتِ الإداريةِ والقانونية، وما زلنا مستمرين في دعمِ الجرحى، فهؤلاءِ جميعاً أمانةٌ في أعناقنِا، ونحنُ مدينونَ لكلِ مُضحٍ ومخلصٍ يواصلُ الليلَ بالنهارِ في أداءِ واجباتهِ وفي ظروفٍ قاسية. ثم وزعت الهدايا التكريمية على عوائل لشهداء والجرحى المشمولين بالتكريم

ومن جانبه أثني اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار على المواقف المشرفة التي قدمها الشهداء في الجود بأنفسهم وبذل مهجهم لزرع الطمأنينة في نفوس أبناء الشعب ليعم الأمن والأمان مشيرا إلى إن التكريم وان كان بالشيء البسيط إلا انه استذكارا لتلك الدماء الزكية التي سالت لتروي الأرض دفاعا عن البلاد والعباد.

وتم تكريم ذوو الشهداء الذين من جانبهم ثمّنوا المبادرة بتكريمهم عادّين المبادرة معنويةً أكثر ممّا هي مادّية وتشجّعهم على الاستمرار في الدفاع عن الوطن والمقدسات.

وبعد مأدبة الإفطار الرمضانية تم عقد لقاءات بعوائل الشهداء والاستماع لطلباتهم ومشاكلهم من اجل وضع الحلول لها.

يذكر أن شرطة محافظة ذي قار تصدت لعدد من الهجمات من جماعات منحرفة وإجرامية وإرهابية حاولت تعكير صفو الأمن وتهديد امن المحافظة منذ عام 2003 ولحد الآن راح ضحيتها ما يقارب 144 شهيد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.