الناصري يشيد بعمل النزاهة بفتح التحقيق بمشاريع وزارية قيمتها ترليون دينار بذي قار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 4:11 صباحًا
الناصري يشيد بعمل النزاهة بفتح التحقيق بمشاريع وزارية قيمتها ترليون دينار بذي قار

أشاد محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، بجهود دائرة النزاهة فتح التحقيق بملفات مشاريع وزارية متلكئة في ذي قار ناهزت قيمتها ترليون دينار، موكدا ان الحكومة المحلية ستضع كافة امكانياتها لدعم عمل النزاهة في كشف شبهات الفساد.

وصرح يحيى الناصري ان “ذي قار عانت طوال السنوات السابقة من مشكلة المشاريع الوزارية المتلكئة والتي ليس للحكومة المحلية أي اشراف او دور في احالتها بل تعتمد على الوزارات المختلفة رغم ان اغلبها مشاريع بنى تحتية تمس حياة المواطنين اليومية”.

موكدا ان “الحكومة المحلية تضع كافة امكانياتها وتدعم الجهود الوطنية لدائرة النزاهة لمتابعة المشاريع الوزارية المُتلكِّئة في ذي قار والتي تم تحديدها مؤخرا ب 31 مشروعا قاربت قيمتها الكلية أكثر من ترليون دينار وبلغت نسب الإنجاز فيها اقل من 70٪، والتي تحوم حولها شبهات فسادٍ مما إثر على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة”

ويذكر ان دائرة النزاهة أعلنت في بيان رسمي لها اليوم الاثنين عن تشكيل فريق عمل لمتابعة المشاريع المتلكئة في ذي قار و”توصَّل إلى أنَّ مجموع المشاريع المُتلكِّئة في المحافظة تبلغ (67) مشروعاً بقيمة (1,858,462,847,129) ترليون دينارٍ تمَّ تسجيل قضايا جزائيَّةٍ وإخباراتٍ في (31) مشروعاً مُتلِّكئاً منها بقيمة (1,150,997,789,771) ترليون دينارٍ، ومن أبرزها مشروع المُستشفى التركيِّ ومشروع المدارس الخاصَّة بوزارة التربية، وغيرها من المشاريع ذات الصلة المُباشرة بحياة المُواطنين”.

البيان ذكر ان “متابعات الفريق قادت إلى وجود شبهات فسادٍ ومُخالفاتٍ ماليَّةٍ وإداريَّةٍ في 10 مشاريع، في حين يجري التحقيق في المشاريع الأخرى البالغ عددها 26 مشروعاً؛ وذلك لاستئناف العمل في بعض المشاريع التي كانت مُتوقِّفةً، استناداً لقرار مجلس الوزراء المُرقَّم (347 لسنة 2010) وتمَّ اتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّ الشركات المُنفِّذة للمشاريع من قبل جهات التعاقد”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة عكد الهوا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.